الإثنين, 21 أغسطس 2017 16:45

الدكتور علي المصيلحي : بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي الذي يستهدف تغطية المناطق المحرومة والقرى

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية اليوم الاثنين عن بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي الذي يستهدف تغطية المناطق المحرومة  والقرى التي تبعد عن المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية .
وتقوم فكرة المشروع على إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة بمساحات لا تقل عن 30 متر في كافة محافظات الجمهورية مما يؤدي إلى توفير فرص عمل للشباب، و توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.
 ويتم تنفيذ هذا المشروع من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهى: شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة العامة   والمصرية.
وقد بلغ عدد المنافذ المفتتحة والمنافذ قيد التشغيل ضمن المرحلة الأولى من المشروع بنظام القرض (2170) منفذ، و إجمالي المنافذ المفتتحة و المنافذ قيد التشغيل بنظام التمويل الذاتي حتى (1135) منفذ.
أما عن عدد المنافذ المطلوب افتتاحها بالمرحلة الثانية طبقا للخريطة الجغرافية والاحتياجات الفعلية لشركتي الجملة العامة و المصرية على مستوى مراكز محافظات الجمهورية 1217 منفذ مستهدف.
ويعد مشروع جمعيتي أحد مشروعات وزارة التموين و التجارة الداخلية والذي تم تنفيذه بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر والبنك الأهلي