أخبار الوزارة

الإثنين, 23 يوليو 2018 12:15

بدأ الاوكازيون الصيفى لعام 2018 اعتباراً من 6/8/2018

قرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدأ العمل بالاوكازيون الصيفى اعتباراً من 6/8/2018 ولمدة شهر على ان ان يتم عرض المنتجات والسلع اللازمة بأسعار مخفضة بالاوكازيون وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأضاف المصيلحى أن المشاركة في الاوكازيون ليست إلزامية علي التجار وكل تاجر يرغب فى المشاركة فى الاوكازيون الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وأكد المصيلحى بأن هناك رقابة صارمة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بالاوكازيون، فضلاً عن مواجهة العروض الوهمية وتحرير محاضر ضد المنافذ المروجة له، على ان تشمل فترة الاوكازيون مرحلة عيد الاضحي المبارك.

على ان تلتزم الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع وموضحاً بها السعر قبل وبعد التخفيض خلال فترة الاوكازيون.

السبت, 21 يوليو 2018 16:01

وزير التموين يجتمع بقيادات الوزارة والجهات التابعة لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة

تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء بمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة والذى تم تقديمه للبرلمان،

اجتمع الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بقيادات الوزارة وجهاتها التابعة للوقوف على خطوات تنفيذ برنامج الحكومة وتذليل اى عقبات خلال التنفيذ.
واكد سيادته على ان رؤية وزارة التموين والتجارة الداخلية والتى قد تم صياغتها فى اطار برنامج الحكومة ترتكز على المحاور التالية:
تنمية وتطوير التجارة الداخلية والتحول من التجارة غير المنظمة الى تجارة منظمة وزيادة معدلات نمو التجارة الداخلية.
-
المحافظة على الاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الاساسية بما يضمن وجود رصيد آمن وكافى لا يقل عن (3) اشهر.
-
بناء شبكة توزيع من المنافذ الثابتة والمتحركة بصورة منضبطة ومنتظمة.
-
ضبط منظومة بطاقات الدعم والاهتمام بالفئات الاكثر احتياجاً
واستعرض المصيلحى محاور العمل السابقة مع قيادات الوزارة وجهاتها التابعة وآليات تنفيذها مؤكداً على اهمية ومحورية دور وزارة التموين وان رسالتها الاساسية تكمن فى اتاحه السلع الاساسية فى كافة المنافذ بالأسعار العادلة لضمان استقرار الاسواق.
وأكد السيد الدكتور الوزير بأن الهدف الاساسي من برنامج الوزارة هو ترجمته الى خطط ومشروعات وبرامج عمل تخدم وتلبى احتياجات المواطنين الاساسية وتعكس متطلباتهم الحقيقية.
وقد وجه السيد الدكتور الوزير بالتواصل المستمر مع السادة اعضاء مجلس النواب،       كما وجه سيادته بتشكيل مجموعة عمل بديوان عام وزارة التموين لمتابعة تنفيذ البرنامج بالوزارة وبجهاتها التابعة والتنسيق بين هذه الجهات وبعضها البعض، وتكليف رؤساء الجهات التابعة بتشكيل فرق عمل لمتابعة تنفيذ البرنامج فى كل جهة لضمان الالتزام بالتنفيذ فى التوقيتات المحددة وطبقاً للخطط والسياسات الموضوعه فى هذا الشأن.

الجمعة, 20 يوليو 2018 23:43

الدكتور/ على المصيلحى : بدء أضافة المواليد اعتبارا من 1/8/2018 حتى 31/10/2018 ولمدة ثلاثة شهور

#فى اطار ما تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية من مجهودات فى كافة المجالات المختلفة التى تمس المواطنين ، والعمل على رفع العبء عن كاهل المواطن ومحدودى الدخل.
قام السيد الأستاذ الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية بالاجتماع مع السادة وكلاء وزاره التموين ومديري المديريات لبحث ومناقشه آليات أضافه المواليد على بطاقات ذويهم ، مع الاخذ فى الاعتبار فى المقام الاول المواطن والاسر الاكثر احتياجاً ، والعمل على تسجيل البيانات بدقة وبجودة عالية.
وقد أعلن المصيلحى عن بدء أضافه المواليد اعتبارا من 1/8/2018حتى 31/10/2018ولمده ثلاثة شهور.
وفد ناقش الاجتماع استعدادات المكاتب الاخيره لأضافه المواليد والوقوف على مدى جهازيتها، من الناحية الانشائيه والفنية.
وأكد المصيلحى على مديري المديريات بالتواصل والتواجد مع المواطنين على ارض الواقع والاجتماع مع موظفي مكاتب التموين للاطلاع على الإجراءات واليات تنفيذ أضافه المواليد بالدقة المطلوبة.
ووجه المصيلحى مديري المديريات بتقييم المكاتب من حيث جازيتها لتقديم خدمه أضافه المواليد وكذلك تحديد المكاتب التي ستعمل لفترتين.
وأوضح المصيلحى سيتم إرسال منشور يتضمن كافه الإجراءات التفصيلية لأضافه المواليد بكل تفاصيله الأسبوع المقبل.

الأربعاء, 18 يوليو 2018 18:01

وزير التموين يلتقى مستثمرى جمعية العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

التقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بالمستثمرين بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان وذلك بحضور السيد اللواء / خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور سمير عارف رئيس مجلس ادارة الجمعية. 

واستعرض المصيلحى محاور عمل وزارة التموين فى اطار برنامج الحكومة المصرية وتشمل محور التجارة الداخلية، وزيادة عدد شبكات التوزيع وسلاسل البيع، وعمل بطاقات دعم للفئات الاكثر احتياجاً، وأخيرا محور زيادة الاحتياطيات من السلع الاستراتيجية لضمان وجود رصيد كافى وآمن من السلع. 

كما اكد سيادته على ماهية المشروعات الاستثمارية والخدمية التى تقوم بها وزارة التموين ومنها مشروعات المناطق اللوجستية وإنشاء الاسواق لكافة المحافظات، ومشروعات انشاء الصوامع والغلال لتخزين الاقماح، ومشروعات تشغيل الشباب ومنها مشروع الالف سيارة ومشروع جمعيتى وغيرها من المشروعات التى تهدف الى تشغيل الشباب وتوفير السلع للمواطنين بأسعار وكميات مناسبة. 

واستمع المصيلحى الى مطالب ومقترحات المستثمرين واهم المعوقات التى تواجههم مؤكداً على أهمية المشاركة مع القطاع الخاص وأصحاب الاعمال فى تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية بالتعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة ولا سيما جهاز تنمية التجارة الداخلية. 

واكد السيد اللواء محافظ الشرقية على أهمية التنسيق المشترك والتعاون مع الوزارة فى تنفيذ مشروعات الاستثمار فى المناطق اللوجستية وإنشاء الاسواق الحديثة بما يضمن تنظيم التجارة الداخلية ونوه سيادته عن أهمية استكمال مشروعات انشاء الصوامع لزيادة الطاقة التخزينية للاقماح فى الشرقية حيث انها اعلى محافظة فى انتاج القمح.